الرئيسية | المنتدى | الأسهم | مركز التحميل | اتصل بنا


العودة   منتدى الإمارات للتداول > المنتديات العامة > :: قــــســـم المـنـــتــدى الــــعـــــام ::

:: قــــســـم المـنـــتــدى الــــعـــــام :: للمواضيع العامة في كافة المجالات خارج نطاق الأسهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 21 - 02 - 2011 - 11:48 AM -   #1
jm-6

عضو شرف

 


jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6 jm-6
افتراضي توزيع المواد الغذائية المدعومة للمواطنين

 

 

بلدية العين تبدأ اليوم توزيع المواد الغذائية المدعومة للمواطنين .. 84 ألف مستفيد والتمور وزيت الطهي توزع لأول مرة

الإتحاد - محسن البوشي
تبدأ بلدية العين اليوم توزيع المواد الغذائية الأساسية المدعومة للمواطنين المستفيدين والبالغ عددهم 84 ألفاً و 80 مواطناً، وتتضمن المواد أصنافاً جديدة سيتم صرفها لأول مرة، تشمل تمر الخلاص والفرض ودبس وعجينة التمر، إضافة إلى زيت الطهي بحسب أحمد راشد النايلي رئيس قسم المواد الغذائية بالإنابة في البلدية.

ولفت النايلي إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر 9 مراكز مختلفة تتوزع على مناطق الهير، سويحان، المقام، الخزنة ورماح، الوقن القوع ومزيد، إضافة إلى المركز الرئيسي في المنطقة الصناعية، مؤكداً أن الصرف يتم مرة واحدة شهرياً، مناشداً المستفيدين عدم مراجعة مراكز التوزيع إلا بعد مرور 30 يوماً على تاريخ آخر استلام.

وتضم قائمة المواد الغذائية المدعومة التي تقدمها مراكز التوزيع التابعة للبلدية للمواطنين من حملة البطاقات الأرز والهريس والطحين والمياه المعدنية والعصير، بالإضافة إلى التمر من صنفي الخلاص والفرض “مضغوط وفي علب بلاستيكية”، وتطرح جميعها بأسعار مخفضة كثيراً جداً عن أسعارها في الأسواق.





وكانت البلدية أضافت مؤخراً أصنافاً أخرى من المواد الغذائية إلى قائمة المواد التي يحصل عليها المواطنون المستفيدون عبر مراكز توزيع المواد، شملت معجون الطماطم وزيت الزيتون، بحيث يحصل المواطنون على كميات المعجون وفق البرنامج نفسه المتبع في توزيع التمور.

ولفت رئيس قسم المواد الغذائية بالإنابة ببلدية مدينة العين إلى أن إضافة مواد جديدة إلى قائمة المواد الغذائية التي يتم صرفها عبر المراكز بأسعار مخفضة يأتي حرصاً من البلدية على توسيع دائرة الدعم الذي تقدمه للمواطنين، لافتاً إلى أن البلدية كانت بادرت مؤخراً نحو صرف الأرز المدعوم للشباب المقبلين على الزواج كخدمة إضافية بسعر التكلفة.

ويحصل المواطن الذي لديه أسرة يتراوح عدد أفرادها بين فرد و4 أفراد على 5 كراتين شهرياً من التمر، وتحصل الأسرة التي يتراوح عدد أفراها بين 5 و14 فرداً على 10 كراتين، في حين يحصل المواطن صاحب الأسرة التي يصل عدد أفرادها إلى 15 فردا على 15 “كرتون” شهرياً من منتجات التمر المدعوم.

أما بالنسبة لزيت الزيتون، فتحصل الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها بين فرد و4 أفراد على كرتونين شهرياً، وتحصل الأسرة التي يتراوح عدد أفرادها بين 5 و14 فرداً على أربع كراتين من الزيت، بينما تحصل الأسرة التي يبلغ عدد أفرادها 15 فرداً فما فوق على 6 كراتين من زيت الزيتون في الشهر.

وفيما يتعلق بحصص الأرز، أوضح النايلي أن المواطن العازب يصرف كيسين من الأرز كل 3 أشهر، ويتم صرف كيسين كل شهرين للأسرة التي يتراوح عدد أفرادها بين شخصين وأربعة أشخاص، في حين يتم صرف كيسين من الأرز كل شهر للأسرة التي يتجاوز عدد أفرادها خمسة أشخاص.

وأضاف رئيس قسم المواد الغذائية في بلدية العين بالإنابة أنه يتم صرف 3 أكياس من الأرز، أي ما يعادل 120 كجم للأسرة التي يزيد تعدادها عن 9 أشخاص، وتصرف أربعة أكياس للأسرة التي يزيد عدد أفرادها عن 15 شخصاً، في حين يتم صرف 5 أكياس شهرياً للأسرة التي يزيد عدد افرادها عن 20 شخصاً .

وأوضح النايلي أن سعر صندوق العصير سعة 40 علبة بمراكز التوزيع يبلغ 29 درهماً، فيما يبلغ سعره في الأسواق 38 درهماً، ويبلغ سعر كيس الهريس سعة 40 كيلو جراماً 63 درهماً، في حين يبلغ سعر كيس الطحين (رقم 1) زنة 50 كيلو جراماً 72 درهماً.

ويبلغ سعر كرتون معجون الطماطم التي تحتوي على 12 عبوة زنة 1100 جرام 100 درهم فقط، ويبلغ سعر الكرتون الذي يحتوي على 25 عبوة زنة 70 جراماً 14 درهماً فقط، لافتاً إلى أن الأسعار تعتبر مخفضة بنسبة كبيرة قياساً بأسعارها المطروحة بها لعامة الجمهور في الأسواق.

وأضاف النايلي أن أسعار بعض المواد الغذائية التي توفرها البلدية قد تصل إلى نصف السعر في بعض الأحيان، مما يشكل دعماً مباشراً من بلدية العين لكل الأسر المواطنة، سعياً منها نحو تخفيف المعاناة بدعم السلع الأساسية، خاصة في ظل ارتفاع أسعارها بشكل مطرد في الأسواق في السنوات الأخيرة.

وأشار رئيس قسم توزيع المواد الغذائية في بلدية العين بالإنابة إلى أن المركز الرئيسي للتوزيع في المنطقة الصناعية يوجد به جناح خاص للنساء، الأمر الذي يخفف عملية الازدحام ويساعد النساء على إكمال معاملاتهن واستلام حصصهن الغذائية بسهولة، حيث تم تخصيص مجموعة من الموظفات لمساعدة المواطنات المستفيدات.

وأوضح النايلي أنه يمكن للمواطنين كافة في العين الحصول على بطاقة صرف المواد الغذائية، بما في ذلك السكان أهالي مدينة العين، بالإضافة لمواطني الإمارات الأخرى الذين يسكنون في المدينة، والذين يتعين عليهم إبراز بعض الأوراق الثبوتية، وتشمل خلاصة القيد، وجواز السفر الأصلي، وصورة شخصية، وشهادة ملكية السكن أو عقد إيجار ساري المفعول.

 

 

 
 
 
 
__________________

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه‎
jm-6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21 - 02 - 2011 - 01:19 PM -   #2
الكابتن

متداول فضي

 
الصورة الرمزية الكابتن

 


الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن الكابتن
افتراضي رد: توزيع المواد الغذائية المدعومة للمواطنين

 

 

الله يطول بأعمار شيوخنا ويزيدهم بركة في حلالهم ويزيدهم نعيم ويعم عليهم بالصحة والعافية
ان شاء الله هالخير بيعم جميع المواطنين بربوع بلادنا *******

 

 

 
 
 
 
__________________



سر يا قلم و أكتب من المدح ما طاب
في الي جزيل المدح يستاهلونه
ناس مزايين و الرجا فيهم ما خاب
الروح و القلب فدى لهم لو يطلبونه
و أكتب لهم شيك محبه مفتوح الحساب
يسحبون من رصيد الغلى و أبد ما ينقصونه
الكابتن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النتائج الماليه للشركات لعام 2010م السهم الماسي :: قــــســـم الأســهـــم الإمـــاراتيـــة :: 83 14 - 03 - 2011 - 12:50 AM -
تداولات الأسهم الإماراتية ليوم الإثنين الموافق 21 - 02 - 2011 و على بركة الله طيار :: قــــســـم الأســهـــم الإمـــاراتيـــة :: 105 21 - 02 - 2011 - 03:01 PM -
2.2 مليار درهم خسائر شركات توزيع الوقود في دبي خلال 2009 uae7 :: قــــســـم الأســهـــم الإمـــاراتيـــة :: 6 05 - 06 - 2010 - 04:06 PM -
سر توزيع 5% على المساهمين hamad :: قــــســـم الأســهـــم الإمـــاراتيـــة :: 2 14 - 04 - 2010 - 02:30 AM -
العبار: توزيع أرباح وعدم توفيرها للمشاريع كالذي يقوم بهدم بيته وجــهــة نــظــر :: قــــســـم الأســهـــم الإمـــاراتيـــة :: 10 14 - 02 - 2010 - 12:54 AM -


الساعة الآن - 06:06 PM -.


سيرف نت لخدمات المواقع
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة , كل من يكتب هنا يمثل نفسه ولا يمثل رأي الموقع